الرئيسية / وظائف حكومية / وظائف وزارة العدل الشهر العقاري / اعلان وظائف المحاكم الابتدائية … وزارة العدل 2017

اعلان وظائف المحاكم الابتدائية … وزارة العدل 2017

نقدم لكم زوار موقع عرب جوبز اعلان 

إعلان مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية

 

“العدل”: إعلان مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية

 

قالت الصفحة الرسمية لوزارة العدل على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك “نداء إلى القاضى الوزير” إن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل شكل فريق عمل من الوزارة لمتابعة الشكاوى التى تتلقاها الصفحة من المواطنين، والذى قام بدوره بفرز وتصنيف كل التساؤلات والمقترحات التى وردت على الصفحة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت الصفحة أنه بعد التصنيف الخاص بالشكاوى وجد الآتى:
أولا: الغالبية العظمى من هذه الشكاوى تختص بتأخير نتيجة مسابقة المحاكم الابتدائية والتى تم الإعلان عنها فى  2017، وتمت الاختبارات  وحتى الآن لم تظهر النتيجة، فإن الصفحة تؤكد أن الوزارة تعيد ترتيب البيت الداخلى لها وتصحح مساراتها كى تنتهج نهجا موضوعيا فى اختيار الموظفين دون التمييز وأنه جار الآن مرحلة الاختيار على أساس سليم من معايير النزاهة والشفافية والموضوعية، وأنه فور الانتهاء من مرحلة التدقيق فى الاختيار سيتم الإعلان عن هذه النتائج فى أقرب وقت ممكن.

ثانيا: بعض الشكاوى التى وردت تخص نتيجة مسابقة النيابة الإدارية فإن الصفحة تؤكد أنها لا علاقة لها بكل ما تختص به النيابة الإدارية فهى هيئة قضائية مستقلة ولها صفحتها الخاصة التى يمكن التواصل من خلالها.

ثالثا: تلقت الصفحة بعض المقترحات البناءة لتطوير العمل بالأجهزة التنفيذية التابعة للوزارة كالشهر العقارى والطب الشرعى والخبراء وغيرها، وتم إعداد ملف خاص بكل مقترح وسوف يعرض على المساعد أو المسئول المختص لبحث إمكانية تطبيق هذه المقترحات أو الأخذ ببعضها، وفور الموافقة سيتم نشر المقترح على الصفحة والتواصل مع صاحب هذا المقترح.

رابعا: يعض الشكاوى جاءت لأصحاب دعاوى مرفوعة أمام القضاء والنيابة العامة، والصفحة تؤكد أن ليس من اختصاصها على الإطلاق النظر فى أى شكوى لمتقاض تنظر دعواه أمام القضاء أو النيابة العامة فهذا من صميم عمل القاضى.

خامسا: توجد بعض الشكاوى الفردية التى تقع فى مجال اختصاص الصفحة، وتم تجميعا وفرزها وتصنيفها، كى يتم عرضها على المسئول أو المساعد المختص لبحث ما يمكن أن يتخذ من إجراءات، وعند الحصول على رد سيتم التواصل مع صاحب الشكوى لإبلاغه، وذلك إما على الصفحة أو تليفونيا إن وجد.

وانتهت الصفحة إلى أنها تتعهد بالتزامها ببذل أقصى الجهود، واستغلال كافة الظروف الممكنة والمتاحة للقيام بمسئوليتها فى الرد على كل من تفضل وتواصل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *